Sunday, August 22, 2010

1
Do’a Taubat, dan Penghulu Taubat
ijk
الْحَمْدُ لله نَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ وَنَعُوذُ بالله مِنْ شُرُورِ أنْفُسِنَا، مَنْ يَهْدِهِ الله فَلاَ مُضِلَّ لَهُ وَمَنْ يُضْلِلْ فَلاَ هَادِيَ لَهُ، وَأشْهَدُ أن لا إلٰهَ إلاَّ الله، وَأشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً عَبْدُ هُ وَرَسُولُهُ (صَلَّى اللّهُ
.« عَلَيْهِ وَسَلَّمَ)، أرْسَلَهُ بالْحَقِّ بَشِيراً وَنَذِيراً بَيْنَ يَدَي السَّاعَةِ، مَنْ يُطِعْ الله وَرَسُولَهُ فَقَدْ رَشَدَ، وَمَنْ يَعْصِهِمَا فإنَّهُ لا يَضُرُّ إلاَّ نَفْسَهُ ولا يَضُرُّ الله شَيْئاً
Rasulullah SAW membaca mengulang-ngulang doa taubat dibawah ini 100 kali. Bacalah
doa istigfar seperti dibawah ini setiap saat, di majlis, habis sholat, baik dalam keadaan
berdiri, duduk maupun berbaring.

12462 ) قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم: )
« رَب اغْفِرْ لِي وَارْحَمْنِي وَتُبْ عَلَيَّ إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ »
(د ه) عن ابن عُمَرَ رضيَ اللَّهُ عنهُمَا. جامع المسانيد والمراسيل
ROBBIG FIRLIE WAR HAMNIE WA TUB ‘ALAYYA INNAKA
ANTAT TAWWABUR ROHIEM
Ya Tuhan ampunilah dan sayangilah aku dan terimalah taubatku , sesungguhnya Engkau
Maha penerima Taubat dan Maha Penyayang

5346 )  حدثنا عبد الله ، حدثني أبي ، حدثنا أَحمد بن عبد الملك ، أَخبرنا زهير ، حدثنا أَبو إِسحاق ، عن مجاهد ، عن ابن عمر قال: آنت جالساً عند النبي صلى الله عليه )
وسلم، فسمعته استغفر مائة مرة، ثم يقول:
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي، وارحمني، وتُبْ عليَّ، إِنَّك أَنت التوابّ الرحيم، »
مسند الإمام أحمد . . « أو: إِنك تواب غفور
Atau (Robbi diganti Allahumma)
ALLAHUMMAGFIRLIE WAR HAMNIE WA TUB ‘ALAYYA INNAKA ANTAT
TAWWABUR ROHIEM , atau INNAKA TAWWAABUN GAFUUR.
Ya Allah ampunilah dan sayangilah aku dan terimalah taubatku , sesungguhnya Engkau
Maha penerima Taubat dan Maha Penyayang, atau sesungguhnya Engkau Maha
penerima Taubat dan Maha Pengampun

إِنْ آُنَّا لَنَعُدُّ لِرَسُولِ الله صلى الله عليه وسلم في المَجْلِسِ » : 1517 )  حدثنا الْحَسَنُ بنُ عَلِيٍّ أخبرنا أَبُو أُسَامَةَ عن مَالِكٍ بنِ مِغْوَلٍ عن مُحمَّدِ بنِ سُوقَةَ عن نافِعٍ عن ابنِ عُمَرَ ، قال )
الْوَاحِدِ مَائَةَ مَرَّةٍ:
سنن أبي داوود .« رَبِّ اغْفِرْ لِي وَتُبْ عَلَيَّ إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ
Atau  ROBBIG FIRLIE WA TUB ‘ALAYYA INNAKA ANTAT TAWWABUR ROHIEM
Ya Tuhan ampunilah dan sayangilah aku dan terimalah taubatku , sesungguhnya Engkau
Maha penerima Taubat dan Maha Penyayang
Penghulu Taubat (Sayyidul istigfar)

سَيِّدُ الاِسْتِغْفَارِ: » : 962 )  وَعَنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ قَالَ )
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إلهَ إلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ
وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ
عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي إنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلاَّ أَنْتَ.
لاَ يَقُولُهَا » : رواه البخاري والنسائي والترمذي. وعنده .« مَنْ قَالَهَا مُوقِناً بِهَا حِينَ يُمْسِي، فَمَاتَ مِنْ لَيْلَتِهِ دَخَلَ الْجَنَّةَ، وَمَنْ قَالَهَا مُوقِناً بِهَا حَتَّى يُصْبِحَ فَمَاتَ مِنْ يَوْمِهِ دَخَلَ الْجَنَّةَ
وليس لشداد في البخاري غير هذا .« أَحَدٌ حِينَ يُمْسِي فَيَأْتِي عَلَيْهِ قَدَرٌ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ إلاَّ وَجَبَتْ لَهُ الْجَنَّةُ، وَلاَ يَقُولُهَا حِينَ يُصْبِحُ فَيَأْتِي عَلَيْهِ قَدَرٌ قَبْلَ أَنْ يُمْسِي إلاَّ وَجَبَتْ لَهُ الْجَنَّةُ
بباء موحدة مضمومة، وهمزة بعد الواو ممدوداً معناه: أُقرّ وأعترف. :« أبوء » . الحديث، ورواه أبو داود، وابن حبان والحاآم من حديث بريدة رضي الله عنه
الترغيب والترهيب
ALLAHUMMA ANTA ROBBIE LAA ILAAHA ILLA ANTA
KHOLAQTANIE WA ANAA ‘ABDUKA WA ANAA ‘ALAA ‘AHDIKA
WA WA’DIKA MAS TATHO’TU, A’UUDZU BIKA MIN SYARRI MAA
SHONA’TU ABUU-U LAKA BINI’MATIKA ‘ALAYYA, WA ABUU-U
BIDZANBIE FAGFIRLIE INNAHU LAA YAGFIRUD DZUNUUBA
ILLA ANTA.
Ya Allah Engkau Tuhanku, tidak ada tuhan selain Engkau , Engkaulah yang
menjadikan aku , dan aku adalah hamba-Mu, aku akan selalu menepati janji-Mu
sekemampuan-Ku, aku berlindung kepada-Mu dari kejahatan yang aku perbuat. Aku
kembali kepada-Mu dengan nikmat yang telah Engkau berikan. Aku kembali kepada-
Mu dengan dosa, maka mapunilah aku, sesungguhnya tidak ada yang bisa
mengampuni dosa kecuali Engkau.
Penjelasan:
Rasulullah SAW bersabda bahwa lafadz tersebut diatas adalah penghulu dari semua
lafadz-lafadz tubat, menurut riwayat Syiddad ra bahwa Rasulullah SAW mengatakan
bahwa barang siapa yang mengucapakannya pada sore hari dan meninggal malam
harinya, maka ia masuk dalam surga dan barang siapa yang mengucapkannya pagi hari
dan meninggal siang harinya, maka ia masuk surga. (hadis ini diriwayatkan oleh Bukhari,
Nasai, Tirmidizi, Abu Daud, Ibnu Hibban, Alhakim dan linnya.)
Semoga bermanfaat, di dunia dan akhirat amien.

3
Do’a do’a Pilihan
ÉΟó¡Î0 «!$# Ç⎯≈uΗ÷q§9$# ÉΟŠÏm§9$#
والصلاة و سلام على أشرف الأنبياء والمرسلين: سيدنا محمد صلى t⎦⎫Ïϑn=≈yèø9$# bÉ>u‘ ¬! ߉ôϑysø9$#
الله عليه وآله وصحبه أجمعين.
عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ عَلَّمَهَا هٰذَا الدُّعَاءَ:
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ آُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا »
عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ آُلِّهِ،
عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. اللَّهُمَّ إِنِّي
أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ. وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ
شَرِّ مَا عَاذَ بِهِ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا
قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ. وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا
قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ. وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ آُلَّ
» قَضَاءٍ، قَضَيْتَهُ لِي، خَيْراً
.
Ya Allah, sesungguhnya aku memohon kepada-Mu seluruh kebaikan, baik yang
sekarang maupun yang akan datang , yang aku ketahui maupun tidak aku ketahui.
Dan memohon perlindungan kepada-Mu dari seluruh kejahatan, baik yang
sekarang maupun yang akan datang , yang aku ketahui maupun yang tidak aku
ketahui. Ya Allah sesungguhnya aku memohon kebaikan yang diminta oleh Hamba-
Mu dan Nabi-Mu, Dan aku berlindung kepada-Mu dari kejahatan yang hamba-Mu
dan Nabi-Mu berlindung kepa-Mu darinya. Ya Allah , sesungguhnya aku memohon
kepada-Mu Surga dan apa-apa yang dapat mendekatkan kepadanya, baik berupa
ucapan maupun perbuatan. Dan aku berlindung kepada-Mu dari neraka dan apaapa
yang dapat mendekatkan kepadanya, baik berupa ucapan dan perbuatan. Dan
aku memohon kepada-Mu agar Engkau menjadikan seluruh ketetapan yang telah
Engkau tetapkan merupakan suatu kebaikan.

No comments:

.